النجاح وصلته بقراءة الكتب

النجاح في الحياة photo

كل شخص طــموح يحتاج دائـــماً الى وجود قــائمه من الكــتب التي ينوي قراءتها , هذه عــاده مدهشه أنصحك أن تبدأ بها , نعمة من عند الله سبحانه و تعالى أن نستطيع قراءة أفــكار و تجــارب أشخاص آخرين في كل المجالات التي يمكن ان نتخيلها .

و هذا الأمر يفعله الكثير منا , و لكن للأسف فان الأغلب يفعله بشكل خاطئ (من وجهة نظري على الأقل) , فالعـــقل يستوعب ما تعطيه له , و تفكيرك اذا كان غير مستقر و مركز على أهـــداف واضــحه أنت تريد تحقيقها , فهذا يسمـــى تشتت و هو عدو كبير لتحقيق الهدف .

يجب أن تختار ما تقرؤه بعنـــايه كبيره , فقراءتك لروايه لا علاقه لها باهدافك أمر لا فائده منه , و قراءتك من أجــل “الثقافه العــامه ” أمر أخذته في المدرسه , الان انت لا تحتاجه صدقــني .. ما المدهش في معرفة أمــور رائعه عن السياسه لتفهمها و انت لا علاقه لك بهــا  !!  أتريد أن تظهر للناس بأنك تعرف و تتكلم بوعــي و لديك فهم عميق للامور السياسيه ؟؟ , أم تريد أن تصــبح الأفضل في مجالك و تزيد ثرواتك و تعيش سعيداً ؟؟  أجبني ..

من الأمــور التي وعدت نفسي بـــها سابقاً , أن لا أقــرأ معلومات من اجل التعلم الا ما سيجعلني أفضــل في مجال عملي .. و ضع مليون خط تحت آخر كلمتين .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *